فوائد مذهلة للطحينية على الجسم .. ستدهشك

تعد الطحينة من المكونات الغذائية المستخدمة بكثرة في العديد من الأطباق مثل الحمص المتبل ، والحلاوة الطحينة ، والكفتة ، وأنواع مختلفة من الاطباق ولكن هل تعلم أن للطحينة فوائد صحية كثيرة وهذا ما سنكشفه لك في هذا المقال.

الفوائد الرئيسية التي توفرها للجسم هي:

1- توفر الأحماض الأمينية والأحماض الدهنية: هذان الحموضان مهمان جدًا للجسم لكي يعمل بشكل صحيح والغذاء هو المصدر الرئيسي لهما لذلك فإن تناول الطحينة يمد الجسم بالأحماض الأمينية مثل التربتوفان والأحماض الدهنية مثل أوميجا 3.

2- جرعة مضمونة من الكالسيوم: نعم الطحينة غنية بالكالسيوم الضروري للعظام والنسيج الضام والمفاصل وحتى الأسنان.

3- تقلل من تصلب الشرايين: تناول الطحينة المصنوعة من بذور السمسم يمكن أن يزيد من مستوى الكولسترول الجيد في الجسم على حساب الكولسترول السيئ ، وبالتالي يساعد بشكل فعال في الحد من تصلب الشرايين ، وخطر تصلب الشرايين إلى نقطة الموت.

4- التحكم في مستويات السكر في الدم: إذا كنت مصابًا بمرض السكر أو عرضة للإصابة بهذا المرض ، فقد تكون الطحينة من العناصر الغذائية المفيدة لك تساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم ويخفض مستوياته المرتفعة والمنخفضة ، مما قد يؤدي إلى العديد من المضاعفات.

Advertisements

السبب وراء الكثير من الفوائد الصحية للطحينة هو أنها عجينة مصنوعة من بذور السمسم المحمصة والمطحونة ، والتي تختلف نعومتها حسب العلامة التجارية عادة ما يكون قوام الطحينة كثيفًا ، لكن ذو زيتية ملحوظة.

الاحماض الامينية

العناصر الغذائية

الكالسيوم

أوميجا 3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى