الضفدع الذهبي.. أخطر الكائنات السامة على وجه الأرض | فيديو

يحتوى الضفدع الذهبي على سم يكفى لقتل 10 أشخاص فى أن واحد، فسم الضفدع الذهبي موجود تحت جلد الضفدع فإذا لمس الإنسان الضفدع دون قصد سيصبح فى ورطه على الفور !

وهذا ما حدث مع مجموعه من الصيادين من قبيلة «إمبيرا» الذين يعيشون فى غابات كولومبيا حيث حاول البعض أن يقوم باصطياد هذا النوع من الضفادع دون أن يعلم مدى الخطورة التى ستحل عليه، وبالفعل حاول ذلك الصياد أن يصطاد فريسته التى قد يصل طولها لـ6 سم فقط !

ولكن أصيب الصياد و9 من زملائه بالسم الذى أفرزته الضفادع الذهبية ومات على الفور عام 1952 ، وذلك وفق ما جاء بموقع «بي بي سى».

وينتمى سم الضفدع الذهبي لـ«باتراكوتوكسين» وذلك السم يحتوى على مواد كيميائية ضارة تسمى «قلويدات» وهذه المادة تسبب الشلل والوفاة حتى لو دخلت بكميات ضئيلة إلى الدم .

Advertisements

ومن الغريب أن ذلك النوع من الضفادع يغذى أطفاله ببيض الضفادع الغير مخصب، بالإضافة إلى أنها تمدهم بسمها عن طريق خياشيمها .

وفى دراسه أجريت عام 2001 أثبتت على أن كلما كانت الآن الضفادع زاهية كلما زاد خطرها ، فتعد الضفادع الحمراء والخضراء والزرقاء من أخطر الضفادع السامة بعد الضفدع الذهبي .

ويصل عدد الضفادع السامة حول العالم لـ300 نوع، وتتفاوت خطورة كل ضفدع والأخر، ولكن يظل الضفدع الذهبي فى مقدمة أشرس الضفادع حول العالم ، ويكون أخطر حيوان سام على وجهه الأرض .

شاهد ايضاً خفاش مرعب بحجم إنسان | الثعلب الطائر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى